هدفان يؤهلان الخضر لدور الـ 16 بالمونديال

اذهب الى الأسفل

هدفان يؤهلان الخضر لدور الـ 16 بالمونديال

مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 23, 2010 3:21 am



هدفان يؤهلان الخضر لدور الـ 16 بالمونديال



أصبح المنتخب الجزائري بحاجة إلى هدفين فقط حتى يحجز بطاقة التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم -المقامة حاليا في جنوب إفريقيا 2010- وذلك في حالة تسجيله غدا هدفين فقط في الشباك الأمريكية، بصرف النظر عن نتائج المنافسين.


سيتمكن الخضر من تحقيق هدفهم المنشود وحلم الملايين من الشعب الجزائري بالتأهل للدور التالي، من خلال ثلاث سيناريوهات لا رابع لها مهما كانت نتيجة مباراة إنجلترا وسلوفينيا، التي ستقام في التوقيت نفسه معها.


السيناريو الأول: في حال تمكن الجزائر من تسجيل هدفين في المرمى الأمريكي، وتعادل إنجلترا مع سلوفينيا بأية نتيجة، فإن ذلك سيعني تأهل سلوفينيا للدور التالي، باعتبارها متصدرا للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، في حين سيرتفع رصيد الخضر إلى 4 نقاط، وتحتل بها المركز الثاني، في حين ستحتل إنجلترا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، على أن تتذيل أمريكا المجموعة برصيد نقطتين فقط.


السيناريو الثاني: في حالة تسجيل المنتخب الجزائري لهدفين، وفوز إنجلترا على سلوفينيا بأية نتيجة، فإن ذلك لن يكون له إلا معنى واحدا، ألا وهو تأهل الجزائر برفقة إنجلترا للدور التالي؛ حيث سيرتفع رصيد الإنجليز إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين لتتصدر بها قمة المجموعة، وتليها مباشرة الجزائر برصيد 4 نقاط وتحجز بطاقة التأهل أيضًا للدور التالي، على الرغم من تساويها في تلك الحالة مع سلوفينيا في النقاط.


ويعود السبب الرئيسي في تأهل الجزائر في تلك الحالة على حساب سلوفنيا، هو أن لوائح البطولة تقتضي بوضع الأهداف في دائرة الحسابات أولا، وفي حالة تساويهما فيها، فإنه يتم اللجوء للمباراة التي جمعت بينهما، ولكن فوز الجزائر بهدفين لن يدفع الخضر للجوء إلى المباراة التي خسرتها؛ حيث إنه سيصبح في صالح الخضر هدف بعد دخول هدف في مرماها وتسجيل هدفين ليصبح حصيلتها هدف وحيد.


أما المنتخب السلوفيني، فإنه سيكون قد سجل ثلاثة أهداف من أصل هدف في مرمى الجزائر وهدفين في مرمى أمريكا، في حين سكن مرماه ثلاثة أهداف (اثنان من أمريكا وهدف في حالة الخسارة من الإنجليز بهدف وحيد)، وفي هذه الحال لن يمتلك المنتخب السلوفيني أي رصيد من الأهداف في جعبته ليتأهل على إثرها الخضر.


السيناريو الثالث: في حالة فوز المنتخب الجزائري بهدفين على نظيره الأمريكي وفوز سلوفينيا على إنجلترا، فإن ذلك سيعني خروج المنتخبين الإنجليزي والأمريكي من المونديال، وتأهل سلوفينيا والجزائر لدور الـ 16، باعتبار الأولى متصدرة للمجموعة برصيد 7 نقاط، في حين سيرتفع رصيد الثانية إلى 4 نقاط، وسيتجمد رصيد الإنجليز والأمريكان عند نقطتين فقط.

Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 259
نقاط : 835
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naruto-bleach.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى