غانا تطرد أمريكا من أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غانا تطرد أمريكا من أفريقيا

مُساهمة  kataloner في الأحد يونيو 27, 2010 4:01 pm

نجح المنتخب الغاني بتحقيق الفوز الغالي والصعب على الولايات المتحدة بنتيجة 2-1 بعد شوطين إضافيين ، لتتأهل بالتالي إلى دور الثمانية لتواجه منتخب الأرجواي الذي كان قد اجتاز
خصمه الكوري بالفوز 2-1 في وقت أبكر هذا اليوم.

وبدأت غانا المباراة بطريقة صارخة جداً ، فما لبثت المباراة أن تبدأ حتى نجح الضغط الغاني بإيقاع الدفاع الأمريكي بالخطأ لينطلق كيفن برينس بواتينج بالكرة ويراوغ الدفاع الأمريكي ويرسلها زاحفة من أطراف منطقة الجزاء هدفاً على يسار الحارس تيم هاوارد بعد خمس دقائق فقط من انطلاق المباراة.

بعد هذا الهدف فرضت الولايات المتحدة سيطرتها على المباراة وأهدرت عديد الفرص ، وتألق حارس منتخب غانا ريتشارد كينجستون في إبعاد جملة من الفرص لينتهي الشوط بأفضل نتيجة للمنتخب الغاني وتقدم بهدف نظيف.

الشوط الثاني شهد دخول المنتخب الأمريكي بقوة كبيرة جداً فرض فيه سيطرته ، وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني فجوات واضحة في الدفاع الغاني أدت في النهاية إلى ركلة جزاء سجل منها لاندون دونوفان هدف التعادل في الدقيقة 63.

بعد هذا الهدف تعرض المنتخب الغاني لصدمة معنوية واضحة ، فتراجع المنتخب الغاني بشكل كبير وسنحت فرص كثيرة لمنتخب الولايات المتحدة لكن بسالة حارس المرمى وتكتل الدفاع الغاني أبقى على النتيجة كما هي لتحتكم المباراة إلى وقت إضافي.

وما أن بدأت المباراة بوقتها الإضافي الأول حتى استطاع جيان أسامواه الاحتكاك بدنياً مع مدافعي المنتخب الأمريكي ليكسب الكرة ويحولها صاروخية في مرمى الولايات المتحدة كثالث أهدافه هذا المونديال ، وهو الهدف الذي حافظت عليه غانا حتى النهاية لتخرج منتصرة.

kataloner
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 4
نقاط : 12
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى