برشلونة يصنع النجوم.. وريال مدريد لا يبيعهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برشلونة يصنع النجوم.. وريال مدريد لا يبيعهم

مُساهمة  sherish في الإثنين مايو 30, 2011 6:48 pm

النادي الكاتالوني يعتمد على مدرسة الكرة التي تعمل كمناجم الذهب في إنتاج اللاعبين الموهوبين الذين يقودون الفريق الأول لتحقيق الإنجازات وريال مدريد لا يصبر على ناشئيه.


ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز واندريس انييستا وبويول وبيكيه وبيدرو وغوارديولا، والقائمة تطول بالأسماء التي أنتجتها أكاديمية برشلونة لكرة القدم التابعة للنادي العريق، قادت الفريق في سنوات شبابها إلى الإنجازات والبطولات المحلية والقارية.

ولا ينكر أحد أن مدرسة النادي منجماً من مناجم الذهب، بل إن ما تنتجه أغلى من الذهب، فلو بيع كل لاعب من لاعبي برشلونة في أسواق الكرة الأوروبية لكان سعره أكثره من وزنه ذهباً، علاوة على ما يحققه من أرباح مالية خيالية بجانب المتعة التي يقدمها لعشاق الساحرة المستديرة.

ويبدو الفريق الكاتالوني يسير بخطى ثابتة نحو الاعتماد بشكل كلي على مدرسته، والتخفيف من عدد اللاعبين القادمين من خارجها، وذلك تخفيفاً للأعباء المادية المتأتية من استقدام اللاعبين إضافة إلى مسألة مهمة، وهي خلق لاعبين يدينون بالولاء المطلق للنادي، وهو أمر يجعل اللاعب يعطي كل ما لديه من أجل الفريق وسمعته.


وقد لا نكون بعدين كثيراً عن تحول الفريق الكاتالوني إلى شكل آخر من أشكال الفريق الباسكي اتلتيكو بيلباو،؟ الذي لا يضم أي لاعب من خارج الإقليم، لأن برشلونة وتكوينها السياسي يوصل إلى هذا، فهي عاصمة الإقليم المطالب بالانفصال عن إسبانيا، وهذا قد يقود بالنهاية إلى "كتلنة" الفريق.

ريال مدريد لا يبيع النجوم

في المقابل نجد الغريم التقليدي ريال مدريد يعامل كبار اللاعبين في الفريق معاملة خاصة، فهم نجوم بحق، ولا يفرط فيهم بسهولة، وإنما يجزل لهم في العطاء والمكافآت حتى يخلق لديهم ولاء قل نظيره من لاعب لناديه.


فكم شهدنا من اللاعبين الذين يلعبون لعدة أندية كبيرة، رغم ذلك يبقى حب النادي الملكي متفوقاً على الجميع، فالأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان لعب مع يوفنتوس في أيام عزه، وصنع امجاده مع الفريق الإيطالي، إلا أن التحاقه بصفوف الفريق الملكي، أنساه حبه الأول، وهاهو زيزو يعمل مستشاراً لرئيس النادي مجاناً.

والظاهرة رونالدو، لعب لكبار أوروبا برشلونة وانتر ميلان وريال مدريد وبرشلونة، إلا أنه ما انفك يعلن عن حبه وعشقه للميرينغي الملكي، حتى عندما يتقابل مع برشلونة يعلن صراحة أنه ملكي مدريد.

فيغو أيضاً لا يشذ عن القاعدة، راؤول ونيستلروي وبيكهام ومورينتس وروبيرتو كارلوس وغيرهم الكثير يرون أن ريال مدريد هو حبهم الأول في حلهم وترحالهم، لذلك يكافئهم النادي في آخر أيامه مع الفريق بإطلاق سراحهم، ويقول لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء.


كل من ذكروا تقريباً تركوا النادي في صفقة انتقال حر، رغم أن ريال مدريد كان بإمكانه بيع راؤول مثلاً لكن النادي يفضل أن يستفيد اللاعب من ذلك في تحسين شروط عقده، لتكون هبة النادي للاعب دان بالولاء المطلق لناد كبير.
avatar
sherish
عضو لامع
عضو لامع

عدد المساهمات : 894
نقاط : 2618
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naruto-bleach.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى