أفضل 5 مواهب صاعدة في البوندسليجا 2010-2011

اذهب الى الأسفل

أفضل 5 مواهب صاعدة في البوندسليجا 2010-2011

مُساهمة  sherish في الجمعة يونيو 10, 2011 2:28 am

تتواصل فقرات الحصاد ....


عرف الجميع عن البوندسليجا خلال السنوات القليلة الماضية صغر لاعبيها بعد عملية الإحلال الواسعة في الكرة الالمانية التي اعتزل خلالها نجوم أمثال شنايدر ومحمد شول ودايزلر قبل أن يتولى الأمور لاعبين ذوي أعمار صغيرة أمثال شفانيشتايجر وبودولسكي وميرتيساكر وحديثاً الحارس الأول للمنتخب الالماني مانويل نوير وآخرون .

بات واجباً من فرق البوندسليجا تجاه متابعيها أن يقدم كل فريق على الأقل موهبة صاعدة كل موسم فالموسم الماضي كان مسعود أوزيل من بريمن وتوني كروس من باير ليفركوزن أبرز ما قدمت الملاعب الالمانية وعلى نفس المنوال قدمت بطولة البوندسليجا قائمة ليست بالقصيرة من المواهب الصاعدة هذا الموسم منهم من كان متواجداً منذ مواسم ماضية ولكنه تحول إلى نجم حقيقي هذا الموسم .

هنا في موقعكم جول.كوم "النسخة العربية" نرصد لكم أفضل 5 مواهب صاعدة لهذا الموسم في الدوري الالماني وهو ما سنسرده عليكم خلال السطور التالية :





5- يوليان دراكسلير - شالكه :



يرى البعض أنه كان سيضمن لقب أفضل لاعب صاعد هذا الموسم إذا ما حضر الموسم من بدايته خاصة أنه شارك مع فريقه فيما بعد على مستوى دوري أبطال أوروبا ونجح في أن يقنع مدربه حينها فيليكس ماجاث بقدراته وضمن بذلك المشاركة .

يشغل دراكسلير مركز صانع الالعاب ونجح من خلال هذا المركز في المشاركة مع الأزرق الملكي الالماني في 15 لقاء هذا الموسم في البطولة المحلية وسجل هدف واحد لكنه ظهر بشكل جيد للغاية جعله محط اهتمام لكل متابعي الدوري الالماني حول العالم .

يُذكر أن دراكسلير يبلغ من العمر 17 عام فقط وهو من مواليد مقاطعة جلادبيك الالمانية وشارك مع المنتخب الالماني تحت 18 عام في 8 مناسبات وسجل كذلك هدف واحد .


4- آندري شورل - ماينز



نجح المهاجم صاحب الـ20 عام خلال هذا الموسم أن يخطف أنظار الجميع بعدما شارك في 33 مباراة من أصل 34 لعبها الفريق ولكن ذلك لم يكن الشئ الملفت للانتباه فهو شارك في نفس عدد المباريات الموسم الماضي .

الشئ الأهم لشورل هذا الموسم هو تسجيله 15 هدف في البوندسليجا هو ما منحه ثقة الجميع وعلى رأسهم مدربه توماس توخيل .

نجاح شورل هذا الموسم أهله لأن ينتقل لباير ليفركوزن بداية من الموسم المقبل مقابل 8 مليون يورو ، كما شهد الموسم الحالي تسجيله أولى الأهداف بقميص المنتخب الالماني حيث سجل هدفين في أسبوع واحد الأول في مرمى الأورجواي في المباراة الودية التي أقيمت في 29 مايو قبل أن يعود ويسجل الهدف الثالث للناسيونال في مرمى المنتخب الأذربيجاني بتصفيات أمم أوروبا .


3- ديفيد الابا - هوفنهايم



ولد الابا في العاصمة النمساوية فيينا لأم فلبينية تعمل ممرضة وأب نيجيري وانضم لناشئي بايرن ميونخ في 2008 قادماً من صفوف ناشئي فريق أوستريا فيينا قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في بايرن عام 2010 .

شارك الابا مع البايرن في 5 مباريات فقط ظهر خلالها في أكثر من مركز حيث لعب كظهير أيسر ولاعب ارتكاز وجناح أيسر وقلب دفاع قبل أن تتم إعارته مطلع هذا الموسم إلى هوفنهايم الالماني وشارك في 17 مباراة وظهر بقوة مسجلاً هدفين .

أفضل لحظات الابا هذا الموسم جاءت مع منتخب بلاده النمساوي الأسبوع الماضي في المباراة الرسمية التي لعبها أمام المنتخب الالماني بتصفيات أمم أوروبا وكان أفضل لاعب في فريقه بلا منازع حيث تسبب في هدف فريقه الوحيد بهذه المباراة ولم يتوقع أحد من مشاهدي اللقاء أن يكون هذا اللاعب يبلغ من العمر 18 عام فقط .


2- ماركو ريوس - بوروسيا مونشنجلادباخ



حاله من حال آندري شورل ولكن مستواه أفضل بمراحل ، ريوس هو واحد من ناشئي بوروسيا دورتموند وولد كذلك في مدينة دورتموند لكنه لم يلعب كرة القدم كمحترف إلا في فريقي روت فيس آهلين ومونشنجلادباخ .

يمكننا أن نتغاضى عن كونه نجم فريقه الأول رغم وجود لاعبين كبار في الفريق أمثال لاعب الارتكاز الأمريكي مايكل برادلي وكذلك خوان أرانجو ، قد نتغاضى أيضاً عن تسجيله 10 هدف ومشاركته في 32 لقاء هذا الموسم .

لكن الشئ الذي لا يمكن أن نتغاضى عنه نهائياً هو أنه أنقذ فريقه من الهبوط بتسجيله في مباراة الأياب أمام بوخوم في المباراة التي كان سيهبط على إثرها المهزوم للدرجة الثانية حيث كان متقدم جلادباخ في مباراة الذهاب بهدف قبل أن يتأخر في مباراة العودة بهدف إلى أن جاء ريوس في الوقت القاتل من المباراة وأحرز هدف التعادل وضمن البقاء في البوندسليجا لفريقه .

1- ماريو جويتسه - بوروسيا دورتموند



لاعب صاعد من مواليد مدينة ميمينجن الالمانية تم تصعيده مطلع الموسم الحالي من صفوف ناشئي دورتموند حيث أصبح واحد من العوامل الرئيسية هذا الموسم التي ساهمت في فوز دورتموند بالدوري الالماني .

شارك جويتسه مع دورتموند هذا الموسم في 33 مباراة وسجل 6 أهداف ، ساعده غياب المصري محمد زيدان للإصابة فانتهز الفرصة وثبت أقدامه كلاعب أساسي في صفوف الفريق .

فاز بالتمثيل الدولي الاول له مع المنتخب الالماني هذا الموسم وهو لم يتعدى عمره 19 عام بعد وشارك حتى الآن في 6 مباريات مع الماكينات منذ بداية الموسم ، وختم موسمه بتلقي عدد كبير من العروض التي قدمتها له كبرى أندية اوروبا وعلى رأسها نادي أرسنال الإنجليزي الذي أعلن في وقت سابق أنه مهتم بالتعاقد مع اللاعب ذو المستقبل الواعد في صفوف المنتخب الالماني .



برأيك .. هل يواصل هؤلاء اللاعبين تألقهم الموسم القادم في الملاعب الالمانية ؟

sherish
sherish
عضو لامع
عضو لامع

عدد المساهمات : 894
نقاط : 2618
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://naruto-bleach.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى